تحميل كتاب رأس المال (الجزء الثانى) pdf كارل ماركس

0 25

تحميل كتاب رأس المال (الجزء الثانى) pdf كارل ماركس

تحميل كتاب رأس المال (الجزء الثانى) pdf كارل ماركس

رأس المال هو كتاب يمثل عماد الاقتصاد السياسي الماركسي، يتألف من تسعة مجلدات كتبه كارل ماركس لكن المجلد التاسع قام بجمعه وإتمامه فريدريك أنجلز.

في المجلد الأول يقدم مدخله نحو الاقتصادي السياسي، الذي عرف لاحقاً بالاقتصاد السياسي الماركسي، ويعرض فيه نظريته الشهيرة فائض قيمة العمل ويعتبر المجلد الثالث من كتاب رأس المال المجلد الأكثر شهرة حيث يعرض تفاصيل تناقض الرأسمالية ويأتي كتاب رأس المال من خلال دراسة الاقتصاد السياسي من خلال المنطق الجدلي حيث أن دراسة الاقتصاد من خلال قوانين الجدل(الدياليكتيك) تعطيه ارتباطا وثيقا بالفلسفة الماركسية ومن خلال فلسفة ماركس عبر قوانين الجدل يقوم ماركس باعادة تعريف الاقتصاد بتفاصيله من السلع وقواني العرض والطلب من ناحية ليكون ركنا في الاقتصاد وعرضا للتطور التاريخي للاقتصاد وتطور العلاقات الاقتصادية عبر التاريخ ليكون أساسا في الاقتصاد السياسي من ناحية أخرى.
تليكسبريس تنشر الكتاب كاملا في مجلد واحد


أحدث هذا الكتاب ثورة عقلية واقتصادية واجتماعية كبيرة جداً ، أدت لإنشقاقات عقائدية وحروب باردة طالت نحو نصف قرن من الزمان .. وتحول اسم مؤلفه ( كارل ماركس ) إلى مذهب سياسي واجتماعي واقتصادي وديني هو ( الماركسية )!

الكتاب يعرفه الكثيرون .. ولكن قليلون جداً هم من قرأوه..




تحميل من هنا 


قراءة من هنا