اعلان

تحميل كتاب رحلة بدون قطار pdf اشرف مصطفى توفيق

0 119

اعلان

تحميل كتاب رحلة بدون قطار pdf اشرف مصطفى توفيق



تحميل كتاب رحلة بدون قطار pdf اشرف مصطفى توفيق(الصحافة،خصوصاً فى الغرب – أوربا وأمريكا – تتجه فى معظمها الأن إلى مايسمونه ( الصحافة السائلة ) أو مايعرف بمدرسة التحقيق Investigative Journalism  وهى تؤمن بأن الصحافة ( سؤال ) وهذا صحيح إلى أبعد مدى. والصحيح قبله أن الحياة سؤال، أن الفلسفة سؤال،.وأن الحقيقة سؤال – وأما الإجابات فهى إجتهادات بعضها يصل إلى هدفه وبعضها سهام تطيش فى الفضاء.)                             محمد حسنين هيكل- القاهرة – 1995


اننا نوع من الجرائد الاسبوعية،التى لاتجر وراء مايحدث لحظة بلحظه وإنما نهتم بتجميع مايحدث على مستوى الاسبوع،لنا اهتمامات آخرى ..لها العجب؟! تنبع من عبقرية رأس”عونى النشاب” رئيس التحرير، فهو من مدرسة صحفية لا تؤمن بإنتظار الخبر، وإنما تصنع هى الخبر؟! مدرسة امريكية فى الكتابة تنسب ل”ك.ك” أو (كيتى كيلى) وهى كاتبة كتب أكثر منها صحفية،ولكن ماتفعله مفيد جداً للصحافة الأسبوعية. فنحن نلح على القارىء بلوافت جديدة للأنتباه،متجاوزه الإثارة الجنسية والفضائحية،بلوافت فكرية.نعود فيها لما يحكمنا من اصول ومرجعيات ومناهج مقدسة أوعارضة، ليس بعودة مدرسية توحى بالرسوب وضرورة أعادة المنهج من أول الأبجدية،وأنماعودة لإعادة النظر؟!
آى نوعا من العودة لايكون معناه الحكم بالضياع على الماضى كله أو بعضه،فقط نرى هل يمكن تنقيته ؟! أوالثابت منه كيف يمكن تقويته ؟..
وقد ابقت علينا طريقتنا،حتى فى فترة التحولات الصحفية المريرة من عصر اطلق عليه (الفلول) إلى صراع الكاب والجلباب،ونهاية بالسنة الكبيسة لأيام حكم الأخوان..




تحميل من هنا 


قراءة من هنا