اعلان

تحميل كتاب هوية بأربعين وجها pdf داريوش شايغان

0 32

اعلان

تحميل كتاب هوية بأربعين وجها pdf داريوش شايغان

تحميل كتاب هوية بأربعين وجها pdf داريوش شايغان

داريوش شايغان مفكر إيراني معاصر بارز و منظر اجتماعي مختص في الفلسفة المقارنة، يمتلك مهارة فائقة في التعبير عن أفكاره ببيان مكثف دقيق وواضح. عباراته لا يرهقها فائض لفظي ولا تغرق بغموض والتباسات مبهمة.
داريوش شايغان يقدم موضوعاته في سياق منهجي منظم. وتظهربراعته في القدرة على توظيف المصطلحات التي ينحتها أو يستعيرها، بنحو اغتنت آثاره بمعجم اصطلاحي مميز ينفرد هو بكثير من مصطلحاته.
فمثلا يعثر قارئ شايغان على: “شيزوفرينياثقافية، احتضار الآلهة، الذاكرة الأزلية، النظرة المشوهة، المرايا المهشمة، طوبوغرافيا الوجود المتعددة الأبعاد، الجهل العالم، الجغرافيا الرؤيوية، التراتبية الأنطولوجية، الثنوية الميتافيزيقية، الوهم المزدوج، مرحلة البين بين، أدلجة المأثور الديني، تهجين المفاهيم، إجازات داخل التاريخ، هوية مركبة، هوية أربعين قطعة، هوية ريزومية، أنطولوجيا مهشمة، تزامن الثقافات المتنوعة، أمسى العالم شبحا، …الخ.
لغة بالغة الثراء والحيوية، ومهارته في نحت مصطلحات موحية شديدة الحساسية، ورؤياه المضيئة، وتأملاته العميقة الفسيحة لماضي وحاضر مجتمعاتنا ومصائرها، ومقدرته الفذة على الإصغاء لإيقاع الحياة ومتطلباتها المتغيرة، ومواكبته للمكاسب الراهنة للمعرفة البشرية، مهارات يمتلكها ودائماً ما تتضح من خلال مؤلفاته.



للتحميل اضغط هنا

للقراءة اضغط هنا