أشهر 5 آراء عن “فن اللامبالاة” مع محمد صلاح

0 9

أشهر 5 آراء عن “فن اللامبالاة” مع محمد صلاح

 

بعدما نشر صورة ل اللاعب المصرى الشهير محمد صلاح عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات  “تويتر” حاملا فيها كتاب فن اللامبالاة ، تساءل البعض من عشاقه، عن كتاب “فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف” الذى ظهر مع نجم نادى ليفربول أثناء قراءته له.

وكتاب “فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف” من تأليف مارك مانسون، ونقله إلى اللغة العربية المترجم الحارث النبهان، وصدر عن منشورات الرمل، التابعة لدار التنوير.

 

وفى كتاب “فن اللامبالاة” يقدم مارك مانسون لجمهور القراء الدليل الذاتى يجعلنا نرى أن المفتاح إلى القوة والسعادة يكمن فى التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل والكف عن أن يكون المرء إيجابيًا طيلة الوقت.

أشهر 5 آراء قيلت من المتخصصين فى كتب التنمية البشرية، حول كتاب “فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف”، كما وردت فى مقدمة الكتاب.

1- يقول رايان هوليداى، صاحب كتابين من الكتب الأكثر مبيعا على قائمة نيويورك تايمز، وهما “العقبات هى الطريق”، و”الذات هى العدو”: تأتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الاهتمام به؛ والأهم من هذا أنها تأتى من معرفة ما ينبغى عدم الاهتمام به. إنه كتاب عملى فلسفى متقن يمنح القارئ الحكمة التى تمكنه من فعل ذلك.

2- أما مات كيبنز، صاحب كتاب “ارتحل فى العالم كله بخمسين دولارا فى اليوم: أسفار أطول وأكثر ذكاء بتكلفة أقل”، والذى وصل إلى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا، فيقول عن كتاب “فن اللامبالاة”: إن قدرة مارك على الغوص عميقا فى تحديات الحياة والخروج بأفكار مدهشة لكنها تخالف الحدث المألوف هى ما يجعله واحدًا من كتابى المفضلين. لكن كتابه هذا أفضل كتبه على الإطلاق.

3- ويقول ستيف كامب، صاحب “كتاب ارتق بحياتك”، والذى تصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا: يصدمك هذا الكتاب مثلما تصدمك صفعة تأتيك من أفضل صديق، وتلزمك تماما. كتاب مرح سوقى لكنه يحرك التفكير إلى حد هائل. لا تقرأ هذا الكتاب إلا إذا كنت على استعداد لتنحية الأعذار كلها جانبا ولأن تقوم بدور فعال فى عيش حياة أفضل بكثير.

4- ويقول ديريك سايفرز، مؤسس CD Baby، ومؤلف كتاب “كل ما يلزمك أربعون درسا من أجل نوع جديد من رواد الأعمال”: كتاب فن اللامبالاة يخالف كل كتاب آخر. لا تحاول! كن مخطئا. اخفض معاييرك. كيف عن الإيمان بنفسك. ابحث عن الألم. كل نقطة صحيحة بشكل عميق، نافعة، أكثر قوة من النزوع الإيجابى المعتاد. موجز لكنه ذو عمق مدهش. قرأته فى ليلة واحدة.

كتاب فن اللامبالاة (لعيش حياة تخالف المألوف) – مارك مانسون
كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف مارك مانسون

5- ويقول كيركوس ريفيوز، عن كتاب “فن اللامبالاة”: دليل غير مجامل إلى العيش باستقامة والعثور على السعادة مواضع مؤلمة أحيانا.. كتاب كله أفكار تخالف الحدس المعتاد لكنها منطقية جدًا فى أحيان كثيرة. كتاب تسرك قراءته ويستحق القراءة مرة أخرى. أداة قياس جيدة ينبغى تقييم كتب التطوير الذاتى الأخرى بها.

 

~ :: لتحميل الكتاب من هنا الرابط  :: ~